الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة10 مايو

أكبرصحيفة تركية تصف إيران ومصر وأنقرة بـمثلث الشيطان

منذ 11 سنة
2
3499
أكبرصحيفة تركية تصف إيران ومصر وأنقرة بـمثلث الشيطان
احمد صيري

قالت صحيفة HURRIYET DAILY NEWS التركية بموقعها الإلكتروني: إن اقتراح رئيس الوزراء التركي ” رجب طيب أوردوغان ” بإجراء محادثات إقليمية بين تركيا وإيران ومصر لحل الأزمة السورية, جاء بمثابة مفاجأة, وذلك بعد لقائه مع الرئيس الإيراني ” أحمدي نجاد ” في أكتوبر عام 2012, وعلى خلاف ذلك لم تكن مفاجئة حينما أعلن ” نجاد” أن الدول الثلاث تتجه نحو التعاون المباشر فى حل الأزمة السورية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن العلاقات المصرية الإيرانية تحسنت منذ الإطاحة بالرئيس المصري ” محمد حسنى مبارك “, والتقارب بين البلدين يؤكد نية القاهرة على تنفيذ سياسة خارجية مستقلة, وتبذل جهودًا لتحسين علاقاتها مع القوى الإقليمية.

ومن جهة أخرى، أشارت الصحيفة، إلى أن إيران لا تحاول الخروج من عزلتها الإقليمية, محاولة تقريب مصر لها, لاستخدامها كشريك للمنافسة فى الشرق الأوسط, ولاسيما ضد تركيا.

وفى النهاية، أشارت الصحيفة إلى انه على الرغم من العوائق الثنائية مع مصر, والتسابق الدائم بين إيران وتركيا لتقريب مصر لها, فان أنقرة لا يمكن ان تقف فى مواجهة طهران, لذلك الطريقة الأمثل فى فك الاضطرابات بين مثلث الشيطان ” مصر, إيران , تركيا ” هو التحالف, وذلك لاحتياجهم الواضح والدائم لبعضهم البعض .

التعليقات

k
kaserQ@ عدد التعليقات : 292 منذ 11 سنة

دولتين حكامهم افضل الحكام وبعض صحفهم زباله وانتو بكرامه

ن
نواف عدد التعليقات : 9 منذ 11 سنة

احس انه كلام خطير ,, الله يكافينا شركم

اترك تعليقاً